English

مجموعة إدارة الأصول

يهدف فريق العمل في مجموعة إدارة الأصول في شركة أوراق للاستثمار إلى تطوير استراتيجيات استثمارية ملائمة لعملائنا، وذلك من خلال التركيز على تقديم الحلول المبتكرة متفاوتة المخاطر التي تتناسب مع تطلعات المستثمرين، أفراداً كانوا أو مؤسسات، عبر فئات الاستثمار المختلفة. من خلال تقديم المجموعة لخدماتها المتعددة، تدير أوراق أصولاً يزيد حجمها عن 400 مليون دولار أمريكي في مجالات إدارة المحافظ والصناديق الاستثمارية، بالاضافة الى الاستشارات المالية و المنتجات المالية المبتكرة مما يسمح بتغطية فئات متنوعة من الأصول.

بنيت فلسفتنا على أساس الشراكة طويلة الأمد مع عملائنا من أفراد و مؤسسات اعتماداً على مبادئ الاحترافية و النزاهة، بهدف تحقيق العوائد المجزية لجميع الأطراف المعنية. نلتزم دائماً بخدمة حاجات عملائنا المختلفة بأقصى درجات المصداقية و الشفافية و الثقة المتبادلة.

هدفنا هو تحقيق القيمة المضافة لعملائنا بصورة مستمرة، حيث نباشر عملياتنا الاستثمارية من خلال الجمع بين أسلوب الدراسة المتعمقة الشاملة للاتجاهات الاقتصادية المختلفة وأسلوب البدء من القاعدة، للاستثمار في أسواق الأسهم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA). كما تتيح المجموعة القدرة على الاستثمار في مختلف منتجات الدخل الثابت، بدءاً من السندات والصكوك العادية، وصولاً إلى مجموعة متنوعة من المنتجات ذات الهيكلة الخاصة في جميع أنحاء العالم. بالاضافة الى ذلك، يمتلك فريق إدارة الأصول خبرة واسعة في إدارة محافظ سوق النقد، وتعتبر أوراق احدى الشركات الرائدة في تقديم مثل هذه الخدمة في الأردن. حيث يعمل الفريق من خلال علاقاته الراسخة مع المؤسسات المالية و البنوك في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام والأردن بشكل خاص على توفير مجموعة من الفرص الاستثمارية المغرية في السوق النقدي.

فلسفتنا الاستثمارية
ترتكز فلسفتنا الاستثمارية على الدراسة المتعمقة لمدىً واسع من القطاعات في الاقتصاديات الواعدة ذات معدلات النمو المرتفعة. بنيت فلسفتنا على أساس سياسة استثمارية منضبطة، في الوقت ذاته نهتم بتوفير المرونة التي تسمح بالتفاعل السريع مع تقلبات السوق والاستجابة لاحتياجات عملائنا وتلبيتها في الوقت المناسب. من خلال التحليل و البحث المستمر على نطاق واسع من القطاعات و الشركات في المنطقة، وتطبيق أفضل أساليب التقييم العادل، يتمكن مدراء الاستثمار من الاستجابة في الوقت المناسب للتطورات بما يصب في مصلحة العملاء.

تستهدف استراتيجيتنا الاستثمارية الوصول الى الفرص الاكثر جاذبية ضمن أسواق المنطقة مع العمل ضمن اطار سياسة خاصة بإدارة المخاطر، والتي تعتبر عنصراً رئيسياً في عملية التصميم، تحليل الاداء والرقابة المستمرة على المحفظة الاستثمارية.